الأحد، 8 ديسمبر 2013
6:34 ص

سياسات وقوانين Google Adsence التي تسبب في غلق حسابك بالأدسنس

السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته

اليوم سأشرح موضوع يهم جميع الناشرين في Google Adsence, مع العلم ان معظم الدين يشتكون من غلق حساباتهم في Google Adsence غير مطلعين على سياسة ادسنس مما يترتب على عدم احترام قوانينها مما يؤدي الى غلق حسابات الأدسنس بشكل مباشر.

http://expertsitesar.blogspot.com/2013/12/google-adsence.html

نبدأ على بركة الله قوانين وسياسات الأدسنس :


1-النقرات ومرات الظهور غير الصالحة :

لا يجوز للناشرين النقر على إعلاناتهم أو استخدام أية وسائل لتضخيم عدد مرات الظهور و/أو النقرات على نحوٍ مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.

‏‫يجب أن تنشأ النقرات التي تتلقاها إعلانات Google عن اهتمام حقيقي من المستخدم. ‬ويحظر بشدة اتباع أي أسلوب لافتعال النقرات أو مرات الظهور التي تتلقاها إعلانات Google. تتضمن هذه الأساليب المحظورة، على سبيل المثال لا الحصر، النقرات أو مرات الظهور اليدوية المتكررة، والأدوات الآلية لإنشاء النقرات ومرات الظهور، واستخدام برامج الروبوت أو البرامج المخادعة. يرجى ملاحظة أنه يُحظر عليك النقر على إعلاناتك لأي سبب كان.


2-التشجيع على النقرات :
لا يجوز للناشرين مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتهم أو استخدام طرق تنفيذ مخادعة للحصول على نقرات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على هذه السلوكيات، أو وضع صور بجوار الإعلانات الفردية.

لضمان توفير انطباع جيد للمستخدمين والمعلنين، لا يجوز للناشرين المشاركين في برنامج AdSense إجراء ما يلي:
  • مكافأة المستخدمين مقابل الاطلاع على الإعلانات أو إجراء عمليات بحث أو الوعد بتقديم مكافأة لجهة خارجية على مثل هذا السلوك.
  • تشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات Google عن طريق استخدام عبارات مثل: "انقر على الإعلانات" أو "ساندنا" أو "تفضل بزيارة هذه الروابط" أو أية عبارات أخرى مشابهة.
  • توجيه انتباه المستخدمين إلى الإعلانات باستخدام الأسهم أو الحيل الرسومية الأخرى.
  • وضع صور مضللة إلى جانب الإعلانات الفردية.
  • وضع إعلانات في نص مربع متحرك.
  • تنسيق الإعلانات بشكل يجعلها غير مميزة عن المحتويات الأخرى لتلك الصفحة.
  • تنسيق محتوى الموقع بحيث يصعب تمييزه عن الإعلانات.
  • وضع تصنيفات مضللة فوق وحدات Google الإعلانية. على سبيل المثال: يمكن تصنيف الإعلانات إلى "روابط إعلانية" أو "إعلانات"، ولكن لا يجوز تصنيفها إلى "مواقع مفضلة" أو "أفضل عروض اليوم".

3-إرشادات المحتوى :
لا يجوز للناشرين وضع شفرة AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوى ينتهك أيًا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، أي محتوى للبالغين أو محتوى يدعو إلى العنف أو يؤيد التعصب العرقي.

4-المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر :
لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات الويب التي تتضمن محتوى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. من أمثلة ذلك مواقع الويب التي تعرض المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو مواقع الويب التي تستضيف الملفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو مواقع الويب التي توفر روابط تعمل على توجيه الزيارات إلى مواقع ويب تحتوي على المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

5-مصادر الزيارات :
لا يجوز عرض إعلانات Google في صفحات تتلقى زيارات من مصادر معينة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي. ويجب أن يضمن الناشرون أيضًا توافق صفحاتهم مع إرشادات جودة .

نكتفي بهذه القوانين و نلتقي في الجزء الثاني لإكمال ما تبقى من سياسات Gogle Adsence

أي استفسار لاتتردد في طرحه 



1 التعليقات: