الأحد، 10 نوفمبر 2013
8:05 ص

6 قواعد لنجاح أى مشروع لك على الإنترنت

1 - ثق بنفسك وبقدراتك : أهم شئ يجب عليك القيام به قبل البدئ فى مشروعك على الإنترنت هو أن تثق بنفسك بقدراتك بما تستطيع تحقيقه , لا تهتم بما يعتقده الأخرون فقط ثق بأنك قادر على النجاح وبأنك لديك ما يؤهلك للصدارة !

2 - إكسر القواعد : من المستحيل أن تكون مميزاً أو متفوقاً على منافسينك بدون أن تكسر بعض القواعد , بدون أن تتميز عنهم بشئ , الطريقة الوحيدة لتحقيق نجاح ملفت هى أن تفكر خارج الصندوق , عليك بأن تكون مميزاً حتى ولو بدى ذلك للأخرون جنوناً !

3 - لا تخشى الفشل : فى البداية أى مشروع كنت أبدأه على الإنترنت كنت أخشى الفشل , لا يمكنك أن تكون ناجحاً طوال الوقت ولكن لا تخشى الفشل لأنك لن تستطيع أن تحسن من نفسك بدون أن تتعلم من فشلك , لا تخشى إتخاذ قرارات مصيرية , لا تخشى المجازفة , عليك أن تثق برؤيتك وبما تطمح له وأنك على ثقة بأنك تقوم بالشئ الصحيح لذا النجاح قادم لا محالة ...

4 - لا تستمع للمتشائمون : كم مره سمعت من شخص ما أنك لن تستطيع القيام بهذا المشروع لن تستطيع النجاح فى هذا المجال , أو أنه لم يسبق لأحد أن تخطى هذا الموقع أو تفوق عليه , فى الحقيقة أنا أحب أن أسمع هذا الشئ من الأخرون لأنه إذا لم يكن أحد قد نجح فى هذا الشئ من قبل , فأنا سأكون أول شخص يقوم بذلك , لذا عليك أن تقول لنفسك دائماً أنا قادر على تحقيق هدفى !

5 - تحرك وإعمل على تحقيق حلمك : حينما تشعر بالإرهاق والتعب من عملك على مشروعك هنا فقط يأتى النجاح , هنا فقط ستكافئ على جهدك , العمل والعمل بقوة هو طريقك الوحيد للنجاح فى مشروعك , أنا أنام فقط 6 ساعات فى اليوم , يتبقى لدى 18 ساعة أعمل بهم على تحقيق أحلامى , عليك أن تعلم أنه لن يمكنك أن تنجح وأنت مسترخى وتشاهد التلفاز , دائماً هنالك منافسون يعملون فى نفس الوقت الذى تنام فيه ! , هل تعانى من فقر معلومات فى مجال ما ! , إذهب وتعلم وإحصل على كورسات فى شتى المجالات , تعلم من فشلك ,, تحرك !!

6 - شارك الأخرين بخبراتك : حينما تنجح فى أى جزء من عملك أو مشروعك , قم بمشاركة هذا النجاح مع الأخرون , لا يوجد شئ سيشعرك بالرضاء أكثر من مشاركة خبراتك مع الأخرون , وصدقنى هذا يعود عليك دائماً من حيث لا تدرى !

0 التعليقات:

إرسال تعليق